الغرف

  1.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Green Home Solution
  2.  شبابيك بلاستيك تنفيذ OUA 오유에이
    Ad
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  شبابيك بلاستيك تنفيذ canatelli arquitetura e design
  5.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Lx Obras
  6.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Origami Space Design
    Ad
  7.  شبابيك بلاستيك تنفيذ すずき/suzuki architects (一級建築士事務所すずき)
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  شبابيك بلاستيك تنفيذ すずき/suzuki architects (一級建築士事務所すずき)
  10.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Hermetiventanas
  11.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  12.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  13.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Windlock - soluciones sustentables
  14.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Windlock - soluciones sustentables
  15.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Windlock - soluciones sustentables
  16.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  17.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  18.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  19.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  20.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  21.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  22.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  23.  شبابيك بلاستيك تنفيذ 前田篤伸建築都市設計事務所
  24.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Karim Sellaouti
  25.  شبابيك بلاستيك تنفيذ perez ipar arquitectura  e decoração
  26.  شبابيك بلاستيك تنفيذ FG FALSONE
  27.  شبابيك بلاستيك تنفيذ FG FALSONE
  28.  شبابيك بلاستيك تنفيذ FG FALSONE
  29.  شبابيك بلاستيك تنفيذ M.i. arquitectura & construcción
    Ad
  30.  شبابيك بلاستيك تنفيذ M.i. arquitectura & construcción
    Ad
  31.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Metalistería Ballesteros SL
  32.  شبابيك بلاستيك تنفيذ Metalistería Ballesteros SL
  33.  شبابيك بلاستيك تنفيذ MEGAFIL - INDÚSTRIA DE CAIXILHARIA, LDA

الشبابيك البلاستيكية

ما هي الشبابيك البلاستيكية؟

الشبابيك البلاستيكية أو كما يُطلق عليها البعض البي في سي، هي شبابيك مصنوعة من مادة البولي كلوريد الفينيل وهي مادة صناعية مستمدة من مواد طبيعية مثل الـ (النفط والملح)، وهي المادة الرئيسية في تكوين الشبابيك البلاستيكية، وتعتبر هذه المادة طفرة في مجال صناعة الشبابيك البلاستيكية لما بها من فوائد عديدة أضافت قيمة كبيرة في صناعة وانتشار الشبابيك البلاستيكية بشكل كبير.

يوجد الكثير من الأشكال والتصاميم المختلفة للشبابيك البلاستيكية، يرجع الفضل في ذلك إلى أنها مصنوعة من البلاستيك فـ يمكن تشكيلها بأشكال مختلفة منها الشكل المربع وهو الشكل الأكثر شيوعاً والمستطيل والدائري والبيضاوي وغيرها والتي تناسب جميع الديكورات المختلفة.

تتكون الشبابيك البلاستيكية من بلاستيك قوي قابل للثني والالتواء ليتشكل على جميع الاشكال والاحجام، وزجاج قوي يمكن استخدام أكثر من طبقة زجاجية وذلك ليكون الشباك عازل جيد للصوت والحرارة، لا تستخدم المسامير للربط بين زوايا الشبابيك البلاستيكية ولكن تستبدل هذه الخاصية بخاصية اللحام الحراري، وهو ربط زوايا الشباك بعضها ببعض وذلك لتجنب استخدام المسامير التي يصيبها الصدأ والتآكل مع مرور الوقت.

ما هي مميزات الشبابيك البلاستيكية؟

● عازل حراري جيد: تُعد الشبابيك البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي كلوريد الفينيل نوافذ صحية للغاية حيث أنها عازل حراري جيد، فهي تحتفظ بحرارة الغرفة وذلك بفضل جودة المواد العازلة المصنوعة منها، مما يعمل على توفير الطاقة والكهرباء الناتجة عن استخدام نظام التدفئة أو التبريد في نطاق الغرفة.

● عازل جيد للصوت: فهناك الكثير من الأفراد يلجأون إلى استخدام الشبابيك البلاستيكية المكونة من أكثر من طبقة زجاجية وذلك للحصول على جو هادئ بعيدًا عن الضوضاء، فإن الشبابيك البلاستيكية موفر جيد لهذه الخاصية.

● سهولة الصيانة والتنظيف: طبيعة النوافذ البلاستيكية في سهولة التنظيف وذلك من خلال استخدام الماء والصابون فقط أو سائل التلميع، وذلك بفضل البلاستيك والزجاج سهل التنظيف.

● غير قابلة للصدأ أو التآكل: لعبت الشبابيك البلاستيكية على ميزة تنافسية أخرى في مجال صناعة النوافذ وذلك من خلال طول فترة صلاحيتها، حيث أن البلاستيك غير قابل للتآكل أو الصدأ مثل أنواع النوافذ المصنوعة من الحديد أو الألومنيوم أو الخشب.

● آمنة: حيث يصعب اختراقها من قبل اللصوص فهي مصنوعة من البلاستيك والزجاج عالي الجودة، بعكس الشبابيك المصنوعة من الخشب غير مُحكم الصنع ف يتم اختراقها بسهولة.

● عازلة للأمطار: لذلك يوجد عليها إقبال شديد في البلاد ذات الطقس الممطر، فهي واقي جيد من الأمطار والرياح والعواصف، كذلك أيضاً في البلاد ذات الطقس عالي الحرارة فهي تتميز بوجود عازل قوي يمنع تسرب الحرارة فيحافظ على المناخ الداخلي للغرفة.

● واقي جيد من الحشرات: الشبابيك البلاستيكية واقي جيد للحشرات والنمل الأبيض وغيرها من الزواحف وذلك بفضل البلاستيك والزجاج مُحكم الغلق والذي يمنع تسرب أي نوع من أنواع الزواحف والحشرات إلى الداخل.

● غير قابلة للاشتعال: وذلك بفضل مادة البي في سي، وهي مادة ذات قدرة عالية أيضاً لتحمل درجات الحرارة التي تصل إلى 80 درجة مئوية.

● مكوناتها عملية: لا يوجد بها مسامير للربط بين زواياها، واستخدام خاصية اللحام الحراري تُعتبر خاصية جيدة للغاية، حيث أن التمددات التي تصيب النوافذ العادية بفعل التغيرات المناخية صيفًا وشتاءًا تُعتبر سبب رئيسي في الشقوق والفواصل التي تصيب زوايا النوافذ المصنوعة من الخشب أو الحديد، مما يؤدي إلى صدأ وتآكل المسامير وتلفها.

● معك مدى الحياة: فهي تعيش لفترات طويلة حيث أن أقل عمر افتراضي لها من 10 إلى 15 عام، وإذا استُخدمت بشكل سليم فإن عمرها الافتراضي يصل إلى 40 عاماً.

ما هي عيوب الشبابيك البلاستيكية؟

● يعتبر العيب الأكثر شيوعًا لتلك النوعية من النوافذ هو أنه في حالة اشتعال النيران فينتج عنها غاز سام، لذلك ينصح خبراء صناعة وتركيب النوافذ البلاستيكية بضرورة تركيب جهاز إنذار الحريق وذلك للإنذار بوجود حريق فور اندلاعه.

● تعتبر قطع الغيار الخاصة بـ الشبابيك البلاستيكية غالية الثمن مقارنة بالشبابيك الخشبية أو الحديدية.

● تحتاج إلى متخصصين لعمل صيانة دورية بها، وخاصة إذا أصابها تلف، كما أنها تحتاج إلى متخصصين لتركيبها وذلك بسبب ثقل وزنها.

● إذا حدث تلف ما بها فهي تحتاج إلى صيانة خارجية ربما لدى المُصنع أو المتخصصين للصيانة، مما يتطلب أخذ النافذة إلى مكان الصيانة ربما لـ يوم أو عدة أيام.

● ليس لديها مظهر جمالي جذاب مثل التصميمات الخشبية المزخرفة.

هل تعلم أن النوافذ البلاستيكية صديق جيد للبيئة!

نعم فهي مصنوعة من البلاستيك عالي الجودة، لذلك يمكن إعادة تدويرها بسهولة دون الإضرار بالبيئة، لذلك فتُعتبر الكفة الأرجح في مجال التصنيع للنوافذ البلاستيكية عن الأنواع الأخرى؛ لذلك ارتفعت نسبة المبيعات للشبابيك البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي كلوريد الفينيل، وخاصة في أوروبا حيث أنهم يسعون إلى حياة صحية وهادئة والحفاظ على حرارة المناخ الداخلي للغرفة أو المنزل لذلك ف انتشر استخدام تلك النوافذ في أوروبا ومصر مؤخرًا.

هل صيانة الشبابيك البلاستيكية أمر صعب؟

لا فإن صيانتها وتنظيفها أمر سهل للغاية فهي لا تحتاج إلى أكثر من الماء والصابون وقطعة قماش للتنظيف، فسطحها الزجاجي الأملس والبلاستيك الناعم يكون سهل في عملية التنظيف.

ما هي المدة الكافية لطلب وتركيب الشبابيك البلاستيكية؟

تستغرق عملية التصنيع والتركيب من 3 إلى 6 أيام وذلك بعد أن يقوم المهندس المختص بـ أخذ المقاييس اللازمة لعمل النافذة وتحديد التصميم المناسب لها، يقوم بعد ذلك بإرسال تلك المقاسات إلى المصنع ليتم صناعة النافذة.

هل يمكنني تركيب نافذة بلاستيكية بمفردي؟

من الأفضل استشارة المتخصصين لتركيب النوافذ البلاستيكية وذلك بسبب ثقل حجمها والحاجة إلى ارتداء القفازات الثقيلة حتى تتمكن من حمل الشباك جيداً وتثبيته في الحائط بشكل مناسب وتجنب حدوث أي تلف أو كسر لزجاج النافذة. للحصول على استشارة مجانية من خبراء هوميفاي اضغط هنا.