جدران و أرضيات

  1.   جدران تنفيذ 윤홍디자인
    Ad
  2.   جدران تنفيذ Reda Essam
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.   جدران تنفيذ Biuro Projektów MTM Styl - domywstylu.pl
  5.   جدران تنفيذ NVT Quality Build solution
  6.   جدران تنفيذ NVT Quality Build solution
  7.   جدران تنفيذ Biuro Projektów MTM Styl - domywstylu.pl
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
    هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.   جدران تنفيذ NVT Quality Build solution
  10.   جدران تنفيذ Reda Essam
  11.   جدران تنفيذ الرواد العرب
  12.   جدران تنفيذ EHAF Consulting Engineers
  13.   جدران تنفيذ EHAF Consulting Engineers
  14.   جدران تنفيذ Студия интерьера Дениса Серова
  15.   جدران تنفيذ Rock Stone Doğal Taş Mimari Uygulamalar
  16.   جدران تنفيذ Navmiti Designs
  17.   جدران تنفيذ Arquiteto Aquiles Nícolas Kílaris
  18.   جدران تنفيذ TREVISO Studio Arquitetura e Interiores
  19.   جدران تنفيذ KAM'S DESIGNER ZONE
  20.   جدران تنفيذ The Wood Galleries
  21.   جدران تنفيذ NVT Quality Build solution
  22.   جدران تنفيذ NVT Quality Build solution
  23.   جدران تنفيذ EHAF Consulting Engineers
  24.   جدران تنفيذ 寓子設計
  25.   جدران تنفيذ Innovate Interiors & Fabricators
  26.   جدران تنفيذ Ruschel Arquitetura e Urbanismo
  27.   جدران تنفيذ 禾廊室內設計
    Ad
  28.   جدران تنفيذ Arquiteto Aquiles Nícolas Kílaris
  29.   جدران تنفيذ Biuro Projektów MTM Styl - domywstylu.pl
  30.   جدران تنفيذ Braun Steinmetz GmbH & Co. KG
  31.   جدران تنفيذ Revit pisos e revestimentos
  32.   جدران تنفيذ Madea c.a.
  33.   جدران تنفيذ Bricopol

الإمارات I الجدران

من أين تبدأ عملية التصميم الداخلي؟

تبدأ عملية التصميم الداخلي للمنزل باختيار نمط ديكوري معين مفضل لديك وتحديد ما إن كنت ستطبقه بجميع الغرف أم بغرفة واحدة فقط واتباع أنماط تصميم مختلفة في بقية الغرف في سبيل الحصول على إطلالة فريدة لكل واحدة منهم، وبالطبع سيكون الخيار الأول وهو اتباع نمط ديكوري واحد بالمنزل ككل أقل في التكلفة وأكثر سهولة في التنفيذ مقارنة بالخيار الثاني. لا تستهين بهذه المرحلة من مراحل التصميم الداخلي وذلك لأنها ستسهل عليك ما يليها من مراحل في تصميم وتأثيث المنزل، على رأسها خطوة اختيار خامات وألوان الجدران وكذلك الأرضيات.

ما هي بعض الخامات التي يُمكن استخدامها في جدران منزلك؟

ألواح الخشب المضغوط: جدار واحد فقط من منزلك يمكنه أن يتألق بهذه الفكرة باستخدام ألواح الخشب المضغوط الذي يتميز بتكلفته المنخفضة نسبيًا وأنه متاحًا على نطاق واسع وسهل العثور عليه، فضلًا عن توفره بمختلف الكثافات ’العادية والمتوسطة والعالية’ مع الأخذ في الاعتبار أن النوع الأخير هو الأكثر صلابة ومتانة. يمكنك الحصول على تصاميم مذهلة لهذا النوع من الألواح من خلال هوميفاي.

ألواح مصنوعة من الخشب الطبيعي: هذا النوع من الألواح لا يتمتع بالمظهر الجمالي الأخاذ فحسب، وإنما هو أيضًا عازل جيد للصوت والحرارة. تتمتع الألواح المصنوعة من الخشب الطبيعي بميزة أخرى رائعة وهي سهولة التركيب والإصلاح والاستبدال دون إحداث ضرر يُذكر بالمساحة المحيطة بها. عند اللجوء لهذه الخامة في أحد جدران منزلك، يجب أن تضع في الاعتبار أنها تحتاج إلى الكثير من أعمال الصيانة الدورية، فضلًا عن تأثرها سلبًا بالرطوبة وكذلك المياه التي قد تسبب لها العفن.

ألواح النسيج: تعتبر ألواح النسيج من الخيارات الرائعة لجدران منزلك، فهي مثالية ليتم تثبيتها بالجدران على نحو سلس، فتجعل الغرفة أكثر دافئًا. يمكن للجدران المنجدة أن تمنحك نفس التأثير ولكن مع خصائص عزل جيدة. يفضل استخدام هذا النوع من الألواح في غرف النوم وخصوصًا في خلفية السرير.

ورق الحائط: عاد ورق الحائط وبقوة في الآونة الأخيرة لينافس الطلاءات التقليدية للجدران، فظهر منه العديد من التصميمات والأشكال التي تناسب مختلف الأنماط الديكورية العصرية منها والكلاسيكية، فضلًا عن توفر أنواع متفاوتة منه أيضًا من حيث الأسعار.

الألواح البلاستيكية PVC: تتميز هذه المادة عن غيرها بأنها تبقى لأمد طويل، ومقاومة للحريق، وصحية، إضافة إلى أنها مثالية للاستخدام في الحمامات والمطابخ لأنها سهلة التنظيف. يمكن لألواح الـ PVC أو البلاستيك أن تكون لامعة أو غير لامعة حسب رغبة ساكني المنزل، كما أنها أيضًا سهلة التركيب.

ألواح الجبس المغطاة بالفينيل: هذا النوع من الألواح مقاوم أيضًا للحرائق ويبقى لأمد طويل تمامًا كالـ PVC، إضافة إلى تمتعه بخصائص عزل جيدة للصوت، فضلًا عن سهولة تركيبه.

ما هي بعض الأنماط الديكورية التي يمكن تطبيقها؟

النمط الإسكندينافي: إن اخترت النمط الإسكندينافي في التصميم الداخلي لمنزلك، ستكون عملية اختيار خامات وألوان الجدران في غاية السهولة؛ لأن هذا النمط هو عنوان البساطة المفرطة والهدوء. فأولًا بالنسبة للألوان، تستخدم الألوان المحايدة بشكل أساسي وعلى نطاق واسع في جدران المنازل المصممة وفقًا للنمط الإسكندينافي وخصوصًا اللون الأبيض، ويأتي بعده اللون البيج والكريمي والرمادي الفاتح، أما فيما يخص الخامات، فيستخدم الطلاء المط في دهان الجدران وفي كثير من الأحيان يتم الاستعانة ببعض اللمسات الخشبية سواء بلونها الطبيعي أو مطلية بالأبيض في تزيين شكل الجدران كتغليف بعض أعمدة غرفة المعيشة بألواح خشبية على سبيل المثال.

النمط الصناعي: أما وفقًا لهذا النمط، فيمكنك أن تلجأ لاستخدام الأسطح الفولاذية في تغليف جدران أحد الغرف بدلًا من اللجوء للطلاء التقليدي!، أو قد تترك أحد الأعمدة بالطوب الأحمر فيظهر للجميع وكأنه غير مكتمل البناء! وربما أيضًا تترك بعض المساحات الداخلية بمظهرها الخرساني دون أية إضافات ديكورية، ولا مانع في الاستعانة ببعض وحدات الإضاءة المعدنية في إلقاء الضوء على هذه الجدران. تلك اللمسات التي قد تبدو غريبة في نظر البعض هي حقًا ما يعبر عن طبيعة النمط الصناعي بحدته وأناقته ووظيفيته، فهذا هو النمط الصناعي كما يبدو من اسمه تمامًا. أما عن الألوان، فاللون الرمادي الداكن وكذلك البني بمختلف درجاته من أكثر الألوان استخدامًا في طلاء الجدران.

النمط الاستوائي: الألوان الزاهية هي الألوان التي تعبر عن النمط الاستوائي، وأكثر هذه الألوان استخدامًا هي الأخضر والأصفر بدرجاته وكذلك البرتقالي. أما عن الخامات التي تستخدم في الجدران، فيتم اللجوء إلى الخشب في تغليف الجدران بعضها أو جميعها ويمكن أن يمتد للأسقف والأرضيات على حد سواء ليعبر عن قلب الطبيعة النابض.

ما هي بعض الأفكار لتزيين الجدران؟

الأرفف: لملء الجدران الخالية من أية لمسات ديكورية، يمكنك تثبيت بعض الأرفف بشكل جمالي جذاب دون الإفراط في استخدامها. قد تُصَمم هذه الأرفف خامة الخشب أو الزجاج أو المعدن أو بأي خامة أخرى، وقد تكون أيضًا بتصميم مفتوح أو مغلق حسب رغبة ساكني المنزل.

أصص الزرع المعلقة: فكرة أخرى يُمكن اللجوء إليها في تزيين بعض جدران منزلك وخصوصًا الرواق والشرفة تتمثل في تثبيت بعض أصص الزرع بالجدار المراد تزيينه، كأن تستعين بثلاث أصص على سبيل المثال مع وضعهم بشكل رأسي أو أفقي أو حتى بشكل مائل حسب رغبتك. أحيانًا تنفذ هذه اللمسة الديكورية بشكل مبتكر من خلال الاستعانة بهيكل خشبي مربع أو مستطيل مقسم داخليًا بأرفف توضع داخلها قصاري زرع صغيرة مع مراعاة تثبيته جيدًا على الجدار. هذه اللمسة يستخدمها عشاق الطبيعة بشكل خاص إيمانًا منهم بأنها تستطيع إدخال البهجة على المنزل ككل وتنشر الحيوية بكافة أرجائه.

وحدات الإضاءة: يمكن اللجوء للعديد من الخيارات في تزيين جدران منزلك بوحدات الإضاءة، أكثرها شيوعًا هو الاستعانة بـ سبوتات جانبية سواء من النوع الثابت أو المتحرك أو الاكتفاء بتثبيت أباليك على الجدران مع مراعاة اختيارها بنفس التصميم.

المرايات: استخدام المرايات في تزيين جدران منزلك يمنحك ميزة أخرى قد لا تلفت إليها وهي قدرتها الخداعية على إكساب البقعة التي توضع فيها مساحة أكبر مما قد تبدو عليها في الحقيقة.

اللوحات والتابلوهات والتحف: يلجأ لاستخدام هذا النوع من الإكسسوارات عادة مَن هم أصحاب الذوق الرفيع وقد يكتفون في تزيين الجدران بأيٍ من تلك اللمسات الديكورية فقط مع الاستغناء تمامًا عن غيرها من الأنواع. هناك عدة أمور يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار وتنسيق وتثبيت اللوحات والتابلوهات والتحف، أولها: مراعاة تنسيقها وتوزيعها على الجدران بشكل جمالي سليم، وثانيها: الحرص على وضعها في مستوى نظر المارين حتى تسمح لهم الاستمتاع بجمالها وأشكالها المختلفة، وأخيرًا، مراعاة اختيار أحجام لوحات وتابلوهات مناسبة لمساحة الغرفة التي توضع بها.

أين تجد أفضل تصميمات لجدران لمنزلك؟

من خلال تصفح موقع هوميفاي يمكنك أن تعثر على أفضل وأحدث أفكار لتصميم جدران منزلك من مختلف الأنماط الديكورية، كما يمكنك أيضًا الحصول على استشارة مجانية من أحد خبرائنا في أي شئ يتعلق بالتصميم الداخلي لمنزلك من هنا.