الغرف | homify

الغرف

  1.  أبواب خشبية تنفيذ Maciel e Maira Arquitetos , حداثي
  2.  أبواب خشبية تنفيذ CREA arquitectos , حداثي خشب Wood effect
  3. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  4.  أبواب خشبية تنفيذ homify , كلاسيكي
  5.  أبواب خشبية تنفيذ homify , حداثي
  6.  أبواب خشبية تنفيذ 360 Home Interior , حداثي
  7.  أبواب خشبية تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة , بلدي MDF
  8. هل تحتاج مساعدة لتنفيذ مشروع بيتك؟
  9.  أبواب خشبية تنفيذ 元作空間設計 , حداثي
  10.  أبواب خشبية تنفيذ Estudio Torrado , تبسيطي خشب Wood effect
  11.  أبواب خشبية تنفيذ AMID , حداثي خشب نقي  Multicolored
    Ad
  12.  أبواب خشبية تنفيذ 漢玥室內設計 , صناعي خشب نقي  Multicolored
    Ad
  13.  أبواب خشبية تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة , بلدي ألواح خشب مضغوط
  14.  أبواب خشبية تنفيذ كاسل للإستشارات الهندسية وأعمال الديكور في القاهرة , بلدي MDF
  15.  أبواب خشبية تنفيذ Estudio Dillon Terzaghi Arquitectura - Pilar , كلاسيكي خشب نقي  Multicolored
    Ad
  16.  أبواب خشبية تنفيذ MODULAR HOME , حداثي خشب Wood effect
    Ad
  17.  أبواب خشبية تنفيذ Bue Studio Co.,Ltd. , حداثي
  18.  أبواب خشبية تنفيذ 雅和室內設計 , إسكندينافي
  19.  أبواب خشبية تنفيذ schroetter-lenzi Architekten , حداثي خشب Wood effect
  20.  أبواب خشبية تنفيذ BAUM , حداثي خشب نقي  Multicolored
  21.  أبواب خشبية تنفيذ Building Pictures , تبسيطي
  22.  أبواب خشبية تنفيذ Beer GmbH , بلدي
  23.  أبواب خشبية تنفيذ Beer GmbH , بلدي
  24.  أبواب خشبية تنفيذ Beer GmbH , بلدي
  25.  أبواب خشبية تنفيذ Valdez Arquitectos  , حداثي
  26.  أبواب خشبية تنفيذ Tropic responses , إستوائي
  27.  أبواب خشبية تنفيذ 山本嘉寛建築設計事務所 YYAA , أسيوي خشب Wood effect
  28.  أبواب خشبية تنفيذ  SERRURIER PARIS , حداثي
  29.  أبواب خشبية تنفيذ  SERRURIER PARIS , حداثي
  30.  أبواب خشبية تنفيذ Chantal Forzatti architetto , بلدي خشب معالج Transparent
  31.  أبواب خشبية تنفيذ serrurier-paris , حداثي حديد
  32.  أبواب خشبية تنفيذ serrurier-paris , حداثي حديد
  33.  أبواب خشبية تنفيذ serrurier-paris , حداثي حديد

الأبواب الخشبية

كانت الأبواب من قديم الأزل بسيطة التصميم ونمطية تؤدي فقط دورها في فصل من هم بالداخل عن العالم الخارجي ومنحهم مزيد من الخصوصية والحماية والأمان. تطورت تصميمات الأبواب بعد ذلك وباتت الزخارف عنوانًا رئيسيًا لها تُغَلِف جميع جوانبها من الداخل والخارج وأحيانًا من الخارج فقط فكانت بمثابة تحف فنية تجعلك عند التطلع بها تشك في ماهيتها من الأساس!

أصبحت الأبواب وقتها بمثابة حصون وليست فقط مجرد عنصر ديكوري يزين مداخل البيوت والقصور والمباني المعمارية عمومًا، فتميزت تصميماتها بالفخامة والمتانة والضخامة. مع تبدل العصور وتغيرها وحدوث طفرة تكنولوجية، بات كل شئ حولنا حتى أبسط الأمور عملي وذكي، وهذا ما يمكن أن نصف به الأبواب في وقتنا هذا. فبعد أن كانت الأبواب كثيرة التفاصيل ومعقدة التصميم ومن الصعب فتحها، أصبحت في وقتنا هذا تُفتح وتُغلق بالتحكم عن بُعد سواء بالبصمة الصوتية أو بالاستشعار الحراري وغيرها من الأساليب الحديثة.

من ضمن الطفرة التي حدثت في تصميم الأبواب، تعدد الخامات والألوان والأشكال في الوقت الراهن، فبات هناك العديد من الخيارات والبدائل التي تُناسب أنماط الديكور كافة، كل ما عليك فقط هو اختيار الخامة الأكثر تفضيلًا لديك ومراعاة تناسبها مع ديكور منزلك الداخلي. وهنا سنتطرق اليوم للحديث عن خامة الخشب في الأبواب.

هل الأبواب الخشبية أفضل اختيار لمنزلك؟

يعتبر الخشب من أكثر الخامات شيوعًا في صنع الأبواب سواء الداخلية التي تفصل بين الغرف المختلفة للمنزل، أو الخارجية التي تستخدم في واجهات المباني العادية والفيلات والقصور وغيرها من أنواع المنازل حيث تتميز بالجمع بين عدة مميزات معًا في وقت واحد ألا وهي المتانة والأناقة والبساطة والمرونة.

تتميز الأبواب الخشبية فضلًا بتعدد أشكالها وألوانها، فيمكنك الآن على سبيل المثال طلاء الباب الخشبي بأي لون تريده ويناسب ذوقك وديكور منزلك، كما يمكنك أيضًا اختيار أي تصميم ينال استحسانك من الإنترنت وتفصيله، فقط كل ما عليك هو الاختيار من بين البدائل التي تحبها.

يستخدم الخشب على نطاق واسع أيضًا في تصاميم الأبواب بمختلف الأنواع، سواء العادية أو المنزلقة، كما يمكن أن يكون إما وحده كخامة أساسية في الباب، أو مندمجًا مع خامة أخرى وهي الزجاج بأنواعها المختلفة ما بين العاكس والمصنفر والشفاف وغيرهم. وعن أشهر نماذج الأبواب الداخلية بخامة الخشب، فهي الأبواب المستوحاة من فن الأرابيسك والتي تكون شبه مُفَرّغة ويطلق عليها بارافانات حيث تستخدم لفصل الغرف عن بعضها البعض بشكل جمالي مبهر.

ما هي استخدامات الأبواب الخشبية في منزلك؟

الخشب في الأبواب الأمامية/الرئيسية: هي تلك الأبواب التي تستخدم خارجًا في واجهات المنازل، فُيطلَق عليها مصطلح أمامية لأنها أول ما يراه المرء من أي منزل. عند اختيار هذا النوع من الأبواب يجب أن يُراعى اختيار خامة متينة وقوية تمامًا كالخشب بهدف التصدي لأي محاولات سرقة أو تعدي قد يتعرض لها أصحاب المنزل، وهنا يجب أن نؤكد على أمرٍ هام، كلما اتسمت الأبواب الأمامية بالمتانة والصلابة، كلما تحقق لقاطني المنزل قدر كبير من الأمان.

الخشب في الأبواب الداخلية: أما عن هذا النوع من الأبواب فهو أيضًا واضح من اسمه، فالأبواب الداخلية هي تلك الأبواب التي تستخدم لفصل غرف النوم عن المجال الحيوي للمنزل فتمنح كل فرد من المنزل قدر كبير من الخصوصية، تستخدم أيضًا في المطابخ والحمامات والشرفات وأي مساحة داخلية يرغب صاحب المنزل في إغلاقها باستخدام باب وعادة ما يتم اللجوء لخامة الخشب في تصنيعها.

ما هي بعض مميزات الخشب؟

قوي ومتين.

يتمتع الخشب بمظهر أنيق وجذاب.

يمكن استخدامه في كلًا من الأبواب الداخلية والخارجية للمنازل ولكن يُفَضّل استخدامه في الأولى بشكل أكبر.

انتشار مجموعة واسعة من تصاميم الأبواب الخشبية والتي تناسب مختلف الأنماط الديكورية على قائمتها النمطين الكلاسيكي والعصري.

وما هي العيوب؟

رغم تحملها لدرجة الحرارة العالية إلا أنها لا تصمد طويلًا أمامها، فتتعرض للتلف بعد فترة وهذا ليس بسبب الحرارة المرتفعة فقط، وإنما أيضًا بسبب غيرها من عوامل الطبيعة كالأمطار والرياح وغيرها من العوامل الجوية وهو ما يجعلها مرشحة للأبواب الخارجية بشكل كبير كما ذكرنا سلفًا، ومع ذلك في حالة طلائها بمواد معالجة، يمكنها الصمود فترة أطول.

ارتفاع أسعارها مؤخرًا بشكل كبير.

صعب التنظيف، فيحتاج إلى مواد مخصصة تنظيف الخشب فقط.

يحتاج للطلاء والصيانة بشكل دوري مستمر.

ما هو متوسط أسعار الأبواب الخشبية؟

تنقسم الأبواب الخشبية لأبواب داخلية وأبواب خارجية وفيما يلي التكلفة الحالية لكلا النوعين كما هو بالأسواق: يتراوح سعر الباب الرئيسي المفرد خامة الخشب من 200 إلى 230$، أما الباب المصفح فقد يبدأ سعره في وقتنا هذا من 350$ ويصل إلى 500$.

هل الأبواب الخشبية تحتاج إلى صيانة؟

الأبواب الخشبية من أكثر العناصر الديكورية تأثرًا بالعوامل البيئية من حولنا، فتعرضها المزمن للشمس مثلًا والرطوبة والمطر وغيرها من الأجواء المختلفة كفيل بأن يعرضها للتلف وسرعان ما تصبح قديمة باهتة مهملة وتعكس ذلك بكل تأكيد على إطلالة المنزل ككل، وهو ما يجعلها في حاجة دائمة للصيانة. إن عالجت الخشب بشكل صحيح ومنتظم، يمكن للأبواب الخشبية أن تظل معك لسنوات طويلة. وفيما يخص الصيانة، يمكنك أيضًا الحصول على استشارة مجانية من خبراء هوميفاي من هنا.